Home » » ماهي USB Type-C وماذا يمكنها ان تفعل

ماهي USB Type-C وماذا يمكنها ان تفعل

{[['']]}





















كل عدة سنوات نوع جديد من التكنولوجيا يتم تطويره والذي يجعل كاتبو ومحللي التكنولوجيا في كل مكان يوضحون ما هو وعن اي شئ يتحدث والاشخاص الغير تقنيون يهرعون الى مواقع التقنية لفهم ماهي وماذا تعني بالضبط. وعلى الرغم من ان USB Type-C ليست حديثة جدا ولكننا نود ان نشرحها بتفاصيل اكثر وسوف نرى اخيرا منتجات اكثر من خلال هذه الوصلة. الاسمين الاصليين لوصلات Universal Serial Bus كانت A و B بوصلات مذكرة ومؤنثة لكل اسم. الوصلة الانثوية A تم تصميمها للكمبيوتر،تلك التي تقوم بنقل البيانات عبر اتصال الـ USB ، على الجانب الاخر الاوعية الانثوية B تم تصميمها لتيار البيانات.

وصلات الـ USB الاصلية لم تدفع التكنولوجيا للامام على مر السنين, وكانت لديها حدود. حيث كانت كبيرة وهشة الى حد ما وتم تصميمها لتزود بالطاقة حتى 100mA والسرعة التي تعمل بها كانت 12 ميجا بايت والتي عفا عليها الزمن سريعا . لعرض القضية بشكل ابعد واخص عن USB Type A تعليمات الادخال لم تكن واضحة واوصلة التي تستخدم كانت اتجاه واحد فقط.

معظم هذه القضايا تم اصلاحها عبر السنين باستخدام USB 2.0 قامت بزيادة السرعة بشكل رهيب عندما تم اطلاقها. بدون اي وصلات مرئية او كابلات، الاصدارات الصغيرة من Type B كانت اكثر استمرارية ومناسبة للأجهزة الجيبية.



حديثا تم انتاج وصلات USB 3.0 والتي تم تزويدها لـ Type-B و Type-B Micro و Type-A بوضع دبابيس فيزيائية لتحسين السرعة وتوصيل البيانات. هذا ما جعل الـ USB متوافقة مقاييس جديدة في السوق مثل eSATA و Thunderbolt .

ولكن هل يمكن تطوير هذا لابعد من ذلك؟؟ قامت شركة ابل بتأكيد ذلك عندما قامت بتطوير الوصلات المضيئة والتي هي عبارة عن وصلات صغيرة واكثر استمرارية. وهي ايضا انعكاسية.

هذا ما دفع العديد من الناس لسؤال مهم جدا " لماذا ليست وصلات الـ USB انعكاسية ايضا؟؟ "

وهذا ما انتج USB-C






Share this article :

Post a Comment